'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - منوعات - مصورة إيرانية تخصص جزءا من جائزتها بقيمة 100 ألف يورو لمساعدة اللاجئين السوريين
Loading...

مصورة إيرانية تخصص جزءا من جائزتها بقيمة 100 ألف يورو لمساعدة اللاجئين السوريين

كشفت المصورة الإيرانية نوشا تفاكوليان بعد فوزها بجائزة الأمير كلاوس الهولندية، أنها ستخصص جزءا من جائزتها لأعمال خيرية تشمل مساعدة لاجئين سوريين وعراقيين.

وقالت تفاكوليان عبر صفحتها بالفيسبوك “من الصعب أن أفرح بهذه الجائزة كما أود وأنا أرى المنطقة التي أعيش وأعمل فيها تحت النيران، وأرى عشرات الآلاف يبحثون عن اللجوء إلى أراضي بعيدة”.

وستمنح الايرانية تفاكوليان 15% من الجائزة التي قيمتها 100 ألف يورو لمنظمة تساعد اللاجئين السوريين والعراقيين.

وأضافت تفاكوليان أنها ستمنح 13 ألف يورو أخرى لـ “جائزة شيد” التي تمنح للتصوير الوثائقي المستقل في إيران. كما ستمنح 10 آلاف يورو لـ “مؤسسة محك” الخيرية الإيرانية التي تساند الأطفال المصابين بالسرطان. وأضافت أنها ستمنح 7 آلاف يورو لمنظمات تنشط في مجال حماية الحيوانات.

وتعد جائزة الأمير كلاوس الثانية عالميا، بعد جائزة نوبل، لكنها تختلف عنها بمكافأة أشخاص ومؤسسات تنشط أساسا في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكارايبي.

وتمنح جائزة الأمير كلاوس الهولندية التي تبلغ قيمتها 100 ألف يورو، للشخصيات والمنظمات التي تتبنى مقاربة عصرية وتقدمية في معالجتها لقضايا الثقافة والتنمية.

وتعتبر نوشا تفاكوليان البالغة من العمر 34 عاما إحدى النساء الرائدات في التصوير الصحفي في إيران، وهي مصورة عصامية التكوين، وقد اشادت مؤسسة الأمير كلاوس بتنوع أعمال تفاكوليان.

المصدر: “فرنسا 24”

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق