'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - صحة - ماذا يعني الخط الفاتح في كاشف الحمل ؟؟؟

ماذا يعني الخط الفاتح في كاشف الحمل ؟؟؟

ماذا يعني الخط الفاتح في كاشف الحمل ؟؟؟
يوجد في كاشف الحمل خطان : الأول للمقارنة وهو دوماً يكون غامقاً , والثاني يكشف هرمون الحمل في البول , ويجب أن يكون بنفس درجة لون خط المقارنة لنعتبر التحليل إيجابياً والحمل موجوداً …
الآن عندما يظهر الخط الثاني بلون فاتح فهذا يعني أحد الاحتمالات التالية :
1 ـ هناك حمل ولكنه مبكر , ولذلك نسبة الهرمون قليلة والخط فاتح … الحل : إعادة التحليل بعد عدة أيام فيظهر الخط الثاني غامقاً ويتأكد وجود الحمل …
2 ـ هناك حمل وهو ليس مبكراً , ولكن تم إجراء التحليل خلال النهار وبعد شرب الماء وتمدد البول , مما يعني أن نسبة الهرمون قد أصبحت قليلة في البول الممدد … الحل : إعادة التحليل في الصباح وعلى أول تبول صباحي …
3 ـ هناك حمل ولكنه ضعيف والتعشيش سطحي ونسبة الهرمون ضعيفة … الحل : إعادة التحليل بعد أيام , غالباً ما ينقلب التحليل الإيجابي الخفيف إلى تحليل سلبي ويختفي الخط الثاني …
4 ـ لا يوجد حمل ولكن هناك التهابات أو دم في البول , وجود البروتينات الالتهابية أو الناتجة عن تفكك الدم يؤثر في الكاشف لأن هرمون الحمل هو أيضاً بروتين , ولكن بروتينات الالتهاب تكون أقل من أن تظهر خطاً غامقاً … الحل : إجراء فحص بول وراسب لتشخيص وجود التهاب أو دم في البول …
5 ـ لا يوجد حمل ولكن تم استعمال إبر لتفجير الإباضة وتركيبها مشابه جداً لتركيب هرمونات الحمل فيظهر خط فاتح في الكاشف …
6 ـ لا يوجد حمل ولكن سن السيدة التي أجرت التحليل يقارب الأربعين ولديها ضعف إباضة مما يؤدي إلى زيادة إفراز هرموني LH و FSH من الغدة النخامية , وهرمون LH تركيبه مشابه لهرمون الحمل ويظهر بشكل خط فاتح في كاشف الحمل …
بإمكانك تأكيد وجود الحمل أو نفيه في حال ظهور خط فاتح في كاشف الحمل بإجراء تحليل هرمون الحمل بالدم , ويمكنكِ أيضاً أن تفعلي كما يقول المثل المصري : ” يا خبر النهارده بفلوس , بكرا يبقى ببلاش …….. ” أي أن توفري ثمن تحليل هرمون الحمل بالدم , وتنتظري ليومين أو ثلاثة , ومن ثم تعيدي كاشف الحمل المنزلي وغالباً ما يظهر عندها الخبر اليقين …….
~~~
د . ريم عرنوق

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق