'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - الخبير العسكري الهولندي فان كوين: احذروا اذا خرج الاسد خبايا الأرض السورية

الخبير العسكري الهولندي فان كوين: احذروا اذا خرج الاسد خبايا الأرض السورية

قال الخبير العسكري الهولندي فان كوين في لقاء مع مجلة ميليتري ماغازين ان الاسد نجح في خداع اسرائيل عبر ثلاثة مراحل تكتيكية, تنم عن خبرة عسكرية طويلة.

إذ قام الاسد عبر الخمس سنوات الاخيرة بالصبر على تمادي إسرائيل في العمق السوري وعلى كافة المستويات والارتفاعات الجوية مما جعل إسرائيل شبه واثقة بان الدفاعات الجوية السورية قد أصبحت مدمرة بالكامل, وبأن ما قد يوجد منها لدى الجيش السوري, غير ذي جدوى أو قدرة على اسقاط الطائرات الحربية الاسرائيلية.

و ذهب الاسد أبعد من ذلك حيث جعل إسرائيل تشعر بالأمان الجوي الاستراتيجي الخادع, ففي الحادثة الاخيرة التي قصف بها الــ T4 , قام الاسد بإخراج أثقال الارض السورية من دفاعاته الجوية, و نجح في إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع اف 16 بصاروخ s200 المعدل محليا بالبحوث العلمية السورية, موجها رسالة نارية لإسرائيل, مفادها أن هذا سلاحي المعدل فقط ولم أريكم بعد الصواريخ الاستراتيجية المدمرة متل تشرين تشرين 1 وسيف الشام.
وختم فان كوين لقائه ناصحا إسرائيل بعدم اختبار صبر الأسد الاستراتيجي مرة اخرى, لانه نفذ بشكل تام وعلى الحكومة الاسرائيلية ان تفهم ان مستودعات الامونيا اصبحت في مرمى صواريخ الجيش السوري وحزب الله لذلك أقول لحكومة اسرائيل اغلقو حدودكم قبل ان يغلق الاسد قبوركم.

المصدر : ميليتري ماغازين

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com