'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - الغوطة..إخلاء للمسلحين وأنباء هامة جدا من الداخل … اليكم التفاصيل

الغوطة..إخلاء للمسلحين وأنباء هامة جدا من الداخل … اليكم التفاصيل

الغوطة.. إخلاء للمسلحين وأنباء عن الإفراج عن مخطوفين ومهلة لمسلحي دوما…اليكم التفاصيل
خرجت اليوم دفعات جديدة من أهالي غوطة دمشق الشرقية عبر الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين الذي افتتحه الجيش العربي السوري لتأمينهم ونقلهم إلى مراكز الاقامة المؤقتة.

مراسلة شبكة عاجل الإخبارية أكدت خروج أكثر من 300 مدني معظمهم من النساء واﻷطفال منذ صباح اليوم حتى اﻵن عبر معبر الوافدين وأن وحدات الجيش وفرقا طبية من الدفاع المدني والهلال الأحمر استقبلت الأهالي وعملت على تأمين وصولهم إلى مراكز الإيواء المؤقتة.
وأشارت المراسلة إلى أن مسلحي جيش الإسلام يحاولون منذ الصباح منع الأهالي من الوصول إلى المعبر لاستخدامهم كورقة ضغط في المفاوضات الجارجية حول خروج المسلحين من مدينة دوما باتفاق يشابه ببنوده اتفاق الخروج عبر بلدة عربين إلى إدلب.

ونقلت المراسلة عن مصادر خاصة أن الجيش أمهل مسلحي دوما يومين فقط لانجاز الاتفاق قبل استئناف عملياته العسكرية في المدينة.
وفي ذات السياق ذكرت مراسلة عاجل أن سير عملية إخراج الدفعة الثالثة من المسلحين وعائلاتهم تسير بشكل طبيعي عبر بلدة عربين، لافتة إلى خروج أكثر من 17 حافلة حتى اﻵن إلى جسر حرستا تمهيداً للانطلاق باتجاه إدلب.
ونقلت المراسلة عن مصادر خاصة ترجح خروج 28 مختطف مدني اليوم كان محتجزاً لدى التنظيمات الإرهابية في الغوطة تزامناً مع خروج آخر حافلة تقل مسلحين من عربين باتجاه إدلب اليوم.
ولفتت المراسلة إلى قيام المسلحين بالاعتداء على المدنيين الذين يرفضون الخروج باتجاه إدلب برفقة الارهابيين.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق