'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية يعلنون خطوات تصعيدية خطرة

الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية يعلنون خطوات تصعيدية خطرة

مدير مكتب سوريا الإعلامية في فلسطين المحتلة – عهد الهيموني

تبدأ الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي برنامج خطواتها الاحتجاجية والمقسم على أربع مراحل، ويستمر لنحو شهر.

وقالت مؤسسة مهجة القدس التي تُعنى بشئون الأسرى والتابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في رسالة تلقتها من داخل الأسر الاثنين إن المرحلة الأولى ستشمل الإضراب عن الطعام يومين أسبوعيًا ولمدة أسبوعين، والثانية يصبح الاضراب يوما بعد يوم، إضافة إلى عدم الخروج لفحص الغرف.

كما تشمل المرحلة الثالثة رفض التشخيص المسائي وحل التنظيمات والهيئات بشكل كامل وعدم وجود أي ممثل للأسرى، فيما تنتهي بإعلان العصيان وهذه المراحل حتى تاريخ 15/4، فيما سيعم الهدوء يومي 15 و16 من ذات الشهر.

ووفق المؤسسة فإنه سيعلن عن إضراب مفتوح عن الطعام يوم 17/4، وسيكون تصعيديًا منذ البداية ويشمل الامتناع عن تناول الماء بعد اليوم الثالث للإعلان عن الاضراب.

وعن أهداف الخطوات، ذكرت أنها تضم إلغاء جميع العقوبات ومنها ما فرض بعام 2006 بعد أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وإخراج المعزولين، وزيارات الاهل (قضية الممنوعين من الزيارة من الضفة وزيارات غزه)، وترتيب وضع التنظيمات، والملف الطبي. وخصوصا العمل على الافراج عن الحالات الخطيرة، والتعليم الجامعي والثانوي.

وقالت المؤسسة إن الأسرى يطالبون بدعم خارجي ومؤازرة وسائل الإعلام المحلية والدولية وفصائل العمل الوطني والإسلامي ومستندين للروح الوطنية؛ مضيفة: “علمًا بأن المطلوب ليس فقط خطابات إعلامية؛ بل حراكاً شعبياً وفصائلياً وأن يكون عنوان الحملة تغيير واقعهم سياسيا وقانونيا”.

يذكر أن كل هذه الخطوات أتت بعد التصعيدات الصهيونية ضد أسرى حركة الجهاد الإسلامي داخل سجن ريمون العسكري الصهيوني قبل أسبوع، والتي أعقبها طعن أسير فلسطيني من الحركة لضابط صهيوني داخل السجن.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com