'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - صحة - طريقة احترافية لقلي الباذنجان من دون أن يشرب نقطة زيت

طريقة احترافية لقلي الباذنجان من دون أن يشرب نقطة زيت

يمكن قلي الباذنجان بعد تقشيره أو قليه بقشره حسب الرغبة، إذ لا فرق بين قليه بقشره أو بدونه.

إنّ من أفضل الطّرق التي يوصى بها عند قلي الباذنجان تقطيعه إلى شرائح توضع في وعاء يحتوي على ماء مغلي، وتُضاف إليه ملعقتين من الملح، ويُترك في الماء المغلي بين خمس وعشر دقائق حتى يتغيّر لون الماء إلى اللون البنيّ، وبعد ذلك يتمّ تصفية شرائح الباذنجان من الماء، وتوضع جانباً لخمس دقائق حتى يتم تصفيتها تماماً.

طريقة قلي الباذنجان قليل الزيت من طرق الحصول على باذنجان مقلي قليل الزيت أن تُقطّع حبة الباذنجان إلى شرائح عاديّة حسب الشّكل المراد وتُفرد على صينيّة، ويُرشّ الملح عليها، وتُترك عشر دقائق حتى يخرج ماؤها. وبعد ذلك يتمّ غمس الشرائح بالقليل من الطّحين لتكوين طبقة خفيفة على الوجهين، ويتمّ تسخين الزّيت في المقلاة جيّداً.

توضع شرائح الباذنجان مباشرة في الزّيت، وتُقلّب حتى تتحمّر، ثمّ تُخرج مباشرة من الزّيت، وأحياناً يتمّ تجفيف الشرائح من الماء، وتُرصّ في صينيّة مدهونة بملعقة من الزّيت، ويوضع القليل من الزّيت على وجه الباذنجان،

ويتمّ إدخاله إلى الفرن وتحميره. نصيحة لقلي الباذنجان إحدى الطّرق الصّحية لقلي الباذنجان قليه بزيت الزّيتون، حيث إنّ الباذنجان لا يمتصّ زيت الزيتون كغيره من الزيوت، ويكون ذلك بوضع زيت الزّيتون في المقلاة، وتسخينه جيّداً، وقلي الشرائح مباشرة في الزّيت، وعندما تتحمّر تُخرج من الزّيت، وهكذا يتم الحصول على باذنجان مقلي صحيّ خالٍ من الزّيت.

وكالات

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق