'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - رياضة - الفيفا: مباراة سوريا وإيران واحدة من أفضل مباريات تصفيات كأس العالم 2018
Loading...

الفيفا: مباراة سوريا وإيران واحدة من أفضل مباريات تصفيات كأس العالم 2018

نشر موقع الفيفا الرسمي تقرير عن أفضل ست مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وجاءت مباراة منتخبنا ضد إيران آخر مباراة في التصفيات في المركز الرابع.

وجاء في تقرير الفيفا عن المباراة “رغم أن البلاد لا تزال تحت قبضة حرب مدمرة مستمرة لست سنوات إلى جانب اضطرار المنتخب للسفر إلى ماليزيا لخوض مباريات “أرضه” بسبب الصراع الدائر، إلا أن سوريا كانت بطلة واحدة من القصص الخرافية الواقعية في تصفيات نهائيات روسيا 2018″.
وتابع التقرير “الفريق كان متأخراً بنتيجة 2-1 ليصبح على حافة توديع التصفيات، إلا أنه استدعى الاحتياط بطريقة ما لينتزع هدفاً أحدث احتفالات صاخبة في الدقيقة 93 عن طريق عمر السومة الذي عاد للفريق بعد غياب دام خمس سنوات”.

وأضاف التقرير “رغم أن الخسارة في ملحق التصفيات أمام أستراليا حرمتهم من النهاية السعيدة التي تمنّاها الجميع، إلا أن مسيرة سوريا في التصفيات ستبقى خالدة في الأذهان، وأنّه تحتّم على المنتخب السوري أن يقطع 14 ألف ميل في رحلات الذهاب والعودة ليخوض مبارياته في ماليزيا”.

بينما كانت المباريات الخمسة الأخرى هي فوز بنما على كوستاريكا بهدفين مقابل هدف قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي، ومباراة السويد وفرنسا التي انتهت بفوز السويد بهدفين مقابل هدف وجاء هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولم تغِب قدرة أبناء التانجو في مباراتهم مع الاكوادور وعودتهم بعد تأخرهم بهدف في أول 38 ثانية من عمر المباراة عن تقرير الفيفا التي فاز بها منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف بتوقيع ليونيل ميسي وتأهلوا من خلالها إلى كأس العالم روسيا 2018.

وحجزت تونس مقعدها في التقرير عن مباراتها مع الكونجو الديمقراطية التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهم، وبعد تأخر أبناء قرطاج بهدفين استطاعوا تعديل النتيجة خلال دقيقتين قبل انتهاء المباراة بـ 13 دقيقة وحرمان الكونجو من التأهل في المباراة التي أقيمت على أرض الديمقراطيين.

وآخر المباريات هي التي جمعت بين اسكتلندا وانكلترا عندما استطاع هاري كاين الإنجليزي من تسجيل هدف التعادل الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليحافظ على مسيرة انكلترا نحو روسيا ويقضي على آمال اسكتلندا من التأهل إلى الملحق.

يُذكر أن الفيفا اختار صورة التقرير من فرحة منتخبنا بعد إحراز هدف التعادل أمام إيران في الدقائق الأخيرة، وجمعت الصورة كل من الكابتن فراس الخطيب ومؤيد العجان وخالد المبيض وإداريين من المنتخب.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق