'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - صحة - تعرف على أهمية الماء في الصباح …
Loading...

تعرف على أهمية الماء في الصباح …

أثبتت الدراسات الحديثة أن جسم الإنسان يحتاج إلى سبعة أو ثمانية أكواب من الماء يومياً ليبقى في صحة جيدة ، و ينصح الاطباء بشرب كوب من الماء فور الإستيقاظ من النوم أو في وقت قريب من وقت الإستيقاظ لأن لهذا الكوب فوائد كثيرة لا يعرفها البعض.

و من هذه الفوائد ان هذا الكوب يساعد في علاج مرض الربو و بعض الأمراض الأخرى و في هذا الموضوع سيتم توضيح فوائد هذا الكوب من الماء و أهميته في وقاية الجسم من الأمراض. نحتاج لشرب الماء لأسباب كثيرة منها:

* إن الماء يشكل ما نسبته سبعين بالمئة من جسم الإنسان ، و يلعب الماء دوراً مهماً في جميع العمليات الأساسية في الجسم. * يشكل الماء ما نسبته خمسة و ثمانون بالمئة من الدماغ عند الإنسان.

* يوجد الماء في العضلات أيضاً بنسبة خمسة و سبعون بالمئة.

* تحتوي العظام على نسبة خمسة و عشرين بالمئة من الماء.

* و يشكل الماء أيضاً نسبة اثنان و ثمانين بالمئة من الدم في جسم الإنسان.

و لهذه الأسباب يجب علينا أن نضيف الأطعمة التي تحتوي على الماء إلى نظامنا الغذائي اليومي مثل الشوربة و الخضار و الفواكه. لكن السؤال هنا هو ، ما هي فوائد شرب الماء في الصباح؟

نحتاج لشرب الماء في الصباح أو عند الإستيقاظ من النوم و قبل تناول الطعام لأن هذا الكوب من الماء يعمل على تنقية أجهزة الجسم ، و يعمل هذا الكوب أيضاً على تنقية القولون و هذا يساعد الجسم على امتصاص أكبر كمية من المواد اللازمة له و التي تكون موجودة في الأطعمة التي نتناولها ، و يساعد هذا الكوب أيضاً على بناء كريات الدم و بالتالي تجديد الدم في الجسم و إنه لمن الصحي الحصول على دم نقي في الصباح ، و لكوب الماء الصباحي العديد من الفوائد الأخرى منها:

1- جعل البشرة أكثر نضارةً : حيث أن الماء يعمل على طرد السموم من الدم و بالتالي فإنك ستحصل على بشرة نقية بسبب مرور الدم في الأوعية الدموية القريبة من الجلد.

2- تجديد خلايا الجسم : كما ذكرنا سابقاً أن خلايا الجسم تتكون بشكل كبير من الماء و لهذا فإن شرب كوب من الماء في الصباح سيحفز الجسم على إنتاج الخلايا الجديدة و بخاصة الخلايا العضلية و خلايا الدم.

3- موازنة الغدد اللمفاوية : عند قيامك بشرب كوب من الماء في الصباح و جعل هذا شيء أساسي في نظامك الغذائي فإن ذلك سيساعد الغدد اللمفاوية في الجسم و التي تعمل على تنقية الجسم من الميكروبات و المواد الضارة و تساعد الجسم على القيام بنشاطاته اليومية.

4- تنقيص الوزن : عندما تستهلك ما يعادل ستة عشر أونصة من الماء البارد في الصباح فإن هذه الكمية من الماء تعمل على مساعدة الجسم في عمليات الايض الخلوي بنسبة تقارب أربعة و عشرون بالمئة و بالتالي ستساعدك على التقليل من وزنك.

5- تنقية القولون : عند شرب كوب من الماء في الصباح و قبل تناول الطعام فإن هذا الماء سيعمل على غسل القولون و تنقيته ليتمكن من امتصاص المواد الغذائية من الطعام بسهولة.

6- علاج الأمراض : شرب الماء في الصباح يساعد على علاج الجسم من أمراض التقيؤ و الحيض و أمراض الفم و أمراض العيون و أمراض جهاز الإخراج و أمراض الكلى و التهاب السحايا و التهابات المفاصل.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق