'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - مواهب سورية - الفنانة “صوفيا حصني”: سورية مقبرة الفن بسبب المسؤولين عن الفن

الفنانة “صوفيا حصني”: سورية مقبرة الفن بسبب المسؤولين عن الفن

الفنانة صوفيا حصني اهلاً بكِ في مؤسسة سورية الإعلامية، نبدأ أسئلتنا بتعريف متابعينا بالفنانة صوفيا

_ صوفيا بنت محردة، طالبة اقتصاد سنة ثانية، أعشق كتابة الأغاني وتلحينها والغناء، لدي ثلاثة أعمال فنية وقريباً بصدد إصدار الرابع، بدأت الغناء في عمر الأربع سنوات، ثم تدرجت من الطلائع إلى الشبيبة واحترفت الغناء الطربي وكنت من عشاق الفنانة نجوى كرم في الصغر، واكتشفت موهبتي الوالدة وقمت بدارسة المقامات و الإقاعات و النوط ودائماً أسعى لتطوير نفسي، وقدوتي في الفن الراحلة وردة وعمالقة الفن الطربي الأصيل مع حفظ الألقاب.

ماهي اهم الاعمال الفنية التي قمتي بتقديمها ؟

 

_ أول عمل كان لي “أغنية ليلة الميلاد” قمت بتنزيلها بعيد الميلاد، من كلمات الدكتور إياد قهوجي، وألحان جورج طعمة، قدمتها بليلة الميلاد وكانت أول أغنية خاصة بي بالإشتراك مع الشاب ملهم برغل، ثم قدمت أغنية “سورية ياوطنية” كلماتي والحاني في 2014، وأخر أغنية قدمتها في عيد الحب بعنوان “ملك الخيانة” كلماتي والحاني أيضاً، وفي مجال المسرح الغنائي قدمت عدة اعمال مع نقابة الفنانين وأهمها مع مجموعه من الموهبين بعمل مسرحي بعنوان “الأم بتلم” إخراج الاستاذ يوسف شموط، وايضاً شاركت بمقتطفات غنائية في مسلسل “حكي نسوان” من إخراج محمد ذكية، وقريباً هنالك أغنية جديدة من كلماتي والحاني.

وجدنا مشاركات عديدة لكِ في حفلات في الساحل السوري، هل تكفي الحفلات لشهرة المطرب أم يحتاج إلى الإعلام وكفنانة تملك خانات جميلة هل دعمك الإعلام المرئي والمسموع؟

_ لفد قمت بعدة حفلات في الساحل السوري وصاع اسمي فيه وعبر عدة حفلات مميزة، ولكن دائماً عندما تنجح في مناطقنا يبدأ المتعهد بوضع الشروط التي تجعلك مقيد، وبالنسبة للإعلام: الإعلام يحطم معنويات الفنانين وذلك بسبب ارتفاع أسعار الإعلان عن أي مادة، حيث يحتاج الفنانين إلى أربع سنوات ليؤمنوا دعم لأغنية، فيقوم الفنان السوري بالعمل سنتين أخرتين ليزيد المبلغ وينشر أغنيته في قناة عربية مشهورة أكثر، كما يلعب دو المتعهد في إبراز الفنانين من خلال دعمهم لفنانين ذو أصوات غير مميزة من خلال معارفه في القنوات الإعلامية وذلك من أجل مصالحه الشخصية، وهذا مايلجأ أغلب الفنانين إلى البحث عن نفسهم خارج البلد.

نقابة الفنانين في سورية هل قدمت شيء لكِ وهل طالبتيها بأي موضوع؟

_ لايوجد نقابة ولا شركة تهتم بالفنانين ولقد طلبتهم في أكثر من موضوع ولكن بدون جدوى، في الحين ذاته طلبوني ولبيت طلبهم مجاناً وسأقول لك هنا مقبرة الفن لذلك تجد التميز لأصحاب المواهب خارج البلد وهذا حالي وحال أغلب مواهبنا الشابة التي تملك خامات مميزة والنقابة والشركة تدعم فقط من لديهم واسطات.

مع وجود برامج عديدة على قنوات عربية تهتم بتخريج فنانين هل قدمتي إلى هذه البرامج لابراز موهبتك؟

_ تقدمت إلى عدة برامج وقد اجتزت المراحل الأولى من مونديال العرب، ولكن بسبب الأزمة لم أستطع الإلتحاق بالنهائيات في مصر، وبالنسبة إلى برامج أُخرى طلبوا مبالغ لم أستطع تأمينها، والآن مقدمة على برنامج عربي “ذا فويس” وقد تواصلوا معي وقريباً أتمنى أن يتم تحديد موعد الإختبار.

ماهو الجديد الذي تحضر له الفنانة “صوفيا حصيني” وماهو حلمها كفنانة؟

_ جديدي أغنية من كلماتي وألحاني سوف تكون في الأسواق بعد شهر تقريباً، حلمي ان أصل للنجومية والعالمية وأكون شئ مهم بعالم الفن.

كلمة اخيرة منكِ لبلدك سورية ولجمهورك عبر مؤسسة سورية الإعلامية.

_ سورية في قلبي حب وفي عقلي إيمان، سورية تعني لي أرض ولدت بها، مدرسة تعلمت منها، أم ربتني على الأخلاق والمحبة، صانني جيشي وهو الذي حماني وأبطالهم جميعاً اخوة لي، ولجمهوري الكريم: محبتكم بقلبي ولكم مني كل الحب والاحترام انتظروني في جديدي وبكم أعلو .

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق