الرئيسية - تكنولوجيا - إختراع سوري يفوز بجائزة الشباب الأوروبي يقدم حل مبتكر لإنقطاع الإنترنت ونقل المعلومات

إختراع سوري يفوز بجائزة الشباب الأوروبي يقدم حل مبتكر لإنقطاع الإنترنت ونقل المعلومات

الشباب السوري أينما كانوا يثبتون للعالم أجمع أنهم الأفضل والأميز , وبمقدورهم تقديم إبتكارات من شأنها أن تحدث تغييراً جذرياً بحياة الإنسان ..

في مدينة غراس النمساوية تم إعطاء لقب بطل جائزة الشباب الأوروبي الرقمي للمهندس عبد الرحمن الأشرف Abdul Rahman Alashraf  , وذلك لإبتكارة تقنية تمكن الأشخاص في أماكن انقطاع الإتصالات بالتواصل عبر هواتفهم المحمولة حتى في حالة عياب الإنترنت أو شبكات الهاتف النقال مثل حالات الكوارث أو في الأماكن النائية أو غير المزودة بخدمة إنترنت جيدة.

الفكرة تعتمد على طرق مبتكرة لتكوين الشبكة بين الاشخاص باستخدام هواتفهم الذكية بدلا من الاعتماد على ابراج التغطية او الاقمار الصناعية.هذا الاختراع سيكون نقلة ثورية في عالم الاتصالات ليغير مفهوم الانترنت التقليدي وتقديمه بجيله الجديد.

يمكن أن تساعد هذه التقنية الأشخاص على التواصل حتى لو كانوا في مسافات بعيدة أو ربما مدينة أخرى، ولكن سرعة إيصال الرسالة تكون بناءً على عدد الأجهزة المتوفرة في النطاق, المشروع تم انجازه بشكل أولي لمساعدة الأشخاص في مناطق الحرب للتواصل اثناء انقطاع خدمات الإتصالات, واتسع الآن ليشمل كل الأماكن التي تعاني من سوء اتصالات او شبكة انترنت ضعيفة او أماكن المحطات القطارات تحت الأرض او الأبنية او الأماكن البعيدة عن مراكز المدن.

عبد الرحمن الأشرف مهندس برمجيات من دمشق أكمل دراسته العليا بدرجة الماستر في الجامعة التقنية في شتوتغارت الالمانية , ونال درجة إمتياز لرسالة البحث .وهو يعمل الآن في مجال الإستشارات البرمجية في الشركة التابعة لشركة بورش الألمانية للسيارات.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق