'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - رياضة - خط سير جديد لبيكهام .. و الغزو الصيني يحاصر خاميس رودريجيز

خط سير جديد لبيكهام .. و الغزو الصيني يحاصر خاميس رودريجيز

اهم مباريات اليوم:
برشلونة (22:15) أتلتيك بيلباو
يوفنتوس (21:45) أتلانتا
ساوثهامتون (21:45) ليفربول
باريس سان جيرمان (22:05) ميتز


مورينيو يكشف موقف إبراهيموفيتش من لقاء ليفربول :
أكد جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، أن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الفريق، سيكون جاهزًا لخوض لقاء ليفربول، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ21 من البريمييرليج.
واستبعد مورينيو، إبراهيموفيتش من مواجهة هال سيتي، مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، والتي حقق فيها الشياطين الحمر الفوز (2-0).
وافتتح الإسباني خوان ماتا، التسجيل للشياطين الحمر، في الدقيقة (56)، ثم أضاف البلجيكي مروان فيلايني، الهدف الثاني في الدقيقة (87).
وقال مورينيو، في تصريحات صحفية عقب اللقاء: “زلاتان مريض، لذلك لا مشكلة. أعتقد أنه سيكون بخير”.
وعن مساعدته لمروان فيلايني، للتألق من جديد: “إنه لاعب صاحب عقلية قوية، يتعامل بشكل جيد في المواقف”.
وختم: “لقد قدم أداءً هائلاً أمام ريدينج السبت الماضي، وهو يعرف أنه لاعب مهم بالنسبة لي”.


الغزو الصيني يحاصر نجم ريال مدريد :
كشفت تقارير صحفية إسبانية، اهتمام فريق هيبي فورشن الصيني، الذي يقوده فنياً التشيلي مانويل بليجريني، بالتعاقد مع الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن إدارة النادي الصيني، عرضت 30 مليون يورو كراتب صافي في الموسم، حيث يحصل رودريجيز على 3.5 مليون في الموسم مع ريال مدريد.
وحاول مسؤولو النادي الصيني، حسم صفقة رودريجيز الشهر الماضي، أثناء تواجد فلورينتينو بيريز رئيس الملكي، وخورخي مينديز وكيل اللاعب، في مدينة دبي الإماراتية، أثناء حفل جوائز جلوب سوكر، مقابل 80 مليون يورو، وهي نفس القيمة التي دفعتها إدارة الميرنجي لضم رودريجيز من موناكو، ولكن رفضت إدارة الملكي.
وعاد النادي الصيني، لإغراء رودريجيز برفع العرض لـ110 مليون يورو، ولكن رودريجيز رفض أيضا، وأكد سعيه لإثبات قدراته مع ريال مدريد.
وأشارت تقارير صحفية، إلى اقتراب رودريجيز من الرحيل عن صفوف ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، الصيف المقبل، رغم وجود اهتمام به من العديد من كبار الأندية في أوروبا، مثل تشيلسي وباريس سان جيرمان، بالإضافة للإغراءات الصينية المستمرة.


كورتوا يلمح برغبته في العودة لمدريد :
أكد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، أنه لن يعيش في مدينة لندن، في المتسقبل، مفضلا العيش في مدينة مدريد الإسبانية.
وأشارت تقارير صحفية، خلال الفترة الماضية، إلى سعي أتلتيكو مدريد لاستعادة خدمات كورتوا خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لوجود اهتمام كبير من ريال مدريد، بالتعاقد مع البلجيكي، الصيف المقبل.
وشدد الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للبلوز، رفضه التام التفريط في كورتوا خلال الفترة الحالية، بسبب كونه أحد الأعمدة الرئيسية للفريق اللندني.
وقال كورتوا، خلال تصريحاته لموقع ناديه الرسمي: “أحب الحياة في مدريد، وسأقوم بذلك حين أنهي مسيرتي في كرة القدم”.
وتابع: “في الحقيقة، أحترم المدينة والفن المعماري، حين كنت لاعبًا في أتلتيكو مدريد، وإذا لم أعش في مدريد، قد أنتقل إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية”.
وعن نجاح البلوز، هذا الموسم تحت قيادة كونتي قال: “هذا الموسم يسير بشكل جيد جدًا، ونحن سعداء بالنقاط التي حصدناها حتى الآن”.
وواصل: “هذا الموسم، نحن نقدم أداء أفضل من المتوقع بعد الأداء السيء الموسم الماضي”.
واختتم حديثه بقوله: “نحن في صدارة جدول الترتيب، بفارق كبير من النقاط، من التي حصدناها الموسم الماضي، وأكثر من التي حصدناها منذ عامين حين كنا نحن الأبطال في النهاية، لذلك يمكنني القول بأننا نسير بشكل جيد”.
ويحتل البلوز صدارة جدول الترتيب بالليجا، برصيد 49 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الوصيف ليفربول.


جوتزه يكشف هدف بوروسيا دورتموند هذا الموسم :
يأمل ماريو جوتزه، نجم بوروسيا دورتموند، أن يساعد المعسكر الشتوي، فريقه على تدارك الأخطاء التي ارتكبت بالنصف الأول من البوندسليجا، وتسببت في فقدان النقاط.
وقال جوتزه لموقع البوندسليجا الرسمي، اليوم الأربعاء: “لدينا آمال كبيرة. لعبنا جيدًا بالنصف الأول من الموسم، لكننا فقدنا العديد من النقاط”.
وأضاف صاحب الـ24 عامًا: “أتمنى أن نكون قادرين على تفادي تلك الأمور؛ حيث إننا نتطلع قُدمًا للنصف الثاني من الموسم”.
وتابع “بكل ما أمتلكه من خبرات، أرى نفسي قادرًا على تحمل المزيد من المسئولية، لقيادة ومساعدة الفريق. سعيد بالطريقة التي مرت بها الأشهر الست الأولى. دائمًا ما أنظر للأمام. أنا متحمس للمتبقي من الموسم”.
وأضاف “هدفنا هو التأهل لدوري أبطال أوروبا. ولا توجد طريقتان لفعل هذا. علينا أن نحقق المزيد من النتائج الجيدة على أمل أن نحتفل في الصيف”.
وأتم جوتزه: “لدينا أيضًا كأس ألمانيا، لكن البوندسليجا مهمة. علينا أن نواصل التقدم”.
يذكر أن بوروسيا دورتموند، يحتل المركز السادس، بـ27 نقطة.


هل تزداد الخلافات بين برشلونة وفيفا بعد أزمة سواريز؟
قالت تقارير صحفية إسبانية، إن علاقة نادي برشلونة والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليست على ما يرام في الآونة الأخيرة.
ووفقًا لما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، كافح العام الماضي من أجل استعادة العلاقات مع فيفا عقب حرمان النادي الكتالوني لفترتين من التعاقدات؛ بسبب مخالفة اللوائح وضم لاعبين قصر.
وأضافت: “ولكن الأسبوع الماضي أعلن لويس سواريز، مهاجم الفريق الكتالوني، أنه لن يحضر حفل فيفا لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، وهي مسألة شخصية”.
وتابعت: “إنه يشعر بالخزي، بعد عقوبة إيقافه 4 أشهر من اللعب بعد عضته الشهيرة لجورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي، خلال مونديال 2014”.
وأردفت: “لقد قرر سواريز عدم المشاركة في أي حفل تنظمه فيفا، وفي خضم هذا تم وضع صورة للدولي الأوروجوياني مضحكة خلال اختياره في التشكيل المثالي لـ2016، وهو ما قد يجعل علاقة برشلونة بفيفا سيئة أكثر”.


بيكهام يتطلع لمسيرة جديدة في مشواره كمالك لناد أمريكي :
مرت 10سنوات، عندما فاجأ ديفيد بيكهام الجميع، برفضه البقاء بريال مدريد، أغنى أندية كرة القدم بالعالم، وانتقل للوس أنجليس جالاكسي.
وتركت الصفقة، على مدار عقد من الزمان، بصمات واضحة بدوري المحترفين الأمريكي، ويتوقع تيم ليفيكي، الذي كان وراء الصفقة، أن ينجح قائد إنجلترا السابق في وضع بصمات جديدة، لكن كمالك لفريق.
وقال ليفيكي، وهو الآن أحد شركاء بيكهام في مساعيه لإضافة فريق للدوري الأمريكي في ميامي: “كان ديفيد صاحب لحظة مؤثرة بالدوري، لكنها لم تمثل مولدنا، ولم تنقذنا من الموت، لكنه سمح لنا بإدراك المدى الكبير الذي يمكننا بلوغه”.
وتابع: “لكن عند الحديث عن التأثير الكبير الذي تركه منذ 10 سنوات فإنني أواصل التوقع بأن يترك تأثيرًا مماثلاً كمالك”.
وقال ليفيكي، عند توقيع العقد مع بيكهام: “ديفيد، سيترك تأثيرًا على كرة القدم بأمريكا بشكل أكبر من أي رياضي آخر على أي لعبة على مستوى العالم”.
ومنذ الوقت الذي خاض فيه بيكهام مباراته الأخيرة بقميص جالاكسي 2012، لم يعد ينظر للدوري الأمريكي باعتباره المكان المناسب للاعتزال، وبعد 5 سنوات يبدو تأثير بيكهام حاضرًا مع تطلع الدوري لخطط توسع.
وفي أول موسم لبيكهام بالدوري الأمريكي، بلغ متوسط الحضور الجماهيري 16770 مشجعاً، وقفز الموسم الماضي إلى 21692.
وسيشهد هذا الموسم الجديد، مشاركة 22 فريقًا ارتفاعًا من 13 في 2007.
ودفع تورونتو، الذي شارك في الدوري لأول مرة عام 2007، 10 ملايين دولار كرسوم تسجيل. وفي الجولة القادمة من التوسعة سيكون الحد الأدنى 150 مليون دولار لكل نادٍ مقابل 25 مليون دولار فقط لبيكهام.
ورغم أن فريق ميامي، لا يملك ملعبًا أو اسمًا بعد، فإن لديه الكثير بوجود بيكهام، ويثق ليفيكي أنه بمجرد بدء العمل سيصبح هذا النادي الواقع في جنوب فلوريدا جاذبًا لأبرز لاعبي كرة القدم.
وقال ليفيكي: “هل سيكون هناك أي شخص أفضل من بيكهام، قادر على ضم ديفيد المقبل. بالنسبة لي هو قادر على التأثير على الدوري بطرق عديدة”.
وأضاف “يمكن أن يكون فعالاً وقويًا؛ لأنه بالنسبة لأفضل لاعبي العالم نحن نمتلك، بوجود ديفيد، أفضل شخص في العالم قادر على إبرام الصفقات؛ لأنه المالك”.
ورغم أنه لن يأتي لاعب يترك بصمة مؤثرة على الدوري كما فعل بيكهام، قال ليفيكي إن هناك بعض اللاعبين الآخرين القادرين أيضًا على جذب انتباه العالم، مشيرًا لأسماء مثل ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.
وقال ليفيكي “نحن لدينا تقريبا أحد أفضل السفراء التجاريين بالعالم بوجود ديفيد وستكون تطلعاتنا عالية جدا”.
وتابع “نحن نطمح إلى أن نكون ليس فقط أفضل فريق في الدوري الأمريكي بل أفضل فريق في الأمريكتين”.
وفيما يلي حقائق عن تأثير بيكهام:
كان بيكهام أول صفقة يتم التعاقد معها تبعا لقاعدة “استقطاب النجوم البارزين”، التي سميت فيما بعد باسم “قاعدة بيكهام” على اسم الرجل التي صممت خصيصًا من أجله وكانت تسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين بارزين خارج نطاق سقف الرواتب المتبع بأمريكا.
وبدأ تطبيق هذه القاعدة في 2007 وفي 2016 ارتفع عدد اللاعبين البارزين بالدوري الأمريكي إلى 50، وفي عقده مع جالاكسي سمح، أحد البنود لبيكهام شراء حق امتياز فريق بسعر قدره 25 مليون دولار بعد الاعتزال.
وفي 2007 أيضا أصبح تورونتو الفريق رقم 13 في الدوري، بعد أن دفع 10 ملايين دولار.

سجل بيكهام 18 هدفا في 98 مباراة خلال ست سنوات قضاها مع جالاكسي وكان ضمن التشكيلة التي فازت باللقب في 2011 و2012.

ارتفع عدد اللاعبين المسجلين في الدوري خلال العقد الأخير إلى 615 من 250.

 

لـسوريا الإعلامية | معين المحمد

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق