'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - محليات - النشرة المحلية : لجنة الإعمار بحلب تناقش مقترحات لتطوير وتعديل المخطط التنظيمي للمدينة .. و توزيع 45 ألف اسطوانة غاز في دمشق خلال شهر

النشرة المحلية : لجنة الإعمار بحلب تناقش مقترحات لتطوير وتعديل المخطط التنظيمي للمدينة .. و توزيع 45 ألف اسطوانة غاز في دمشق خلال شهر

وزير الكهرباء: إيصال التيار الكهربائي إلى حلب عبر الخط البديل
أعلن وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي أنه تم إصلاح الأعطال وعودة التيار الكهربائي عبر الخط البديل لمدينة حلب ومضخات مياه الشرب “سليمان الحلبي” لافتاً إلى أن ورشات الصيانة تتابع أعمالها لصيانة الأعطال التي لحقت بالمنظومة الكهربائية بمنطقة حريبل.

وخلال تفقده أعمال صيانة أبراج نقل الطاقة الكهربائية للخط البديل التي تعرضت للاعتداءات الإرهابية في منطقة حريبل بين المهندس خربوطلي أن العمل جار لإصلاح الخط الثاني وستتم تغذية مدينة حلب بالتيار الكهربائي بالتساوي لجميع المواطنين مؤكداً ضرورة الحفاظ على الشبكة الكهربائية وحمايتها من أيدي العابثين وضعاف النفوس.

لجنة الإعمار بحلب تناقش مقترحات لتطوير وتعديل المخطط التنظيمي للمدينة :
ناقشت لجنة إعادة الإعمار بمحافظة حلب خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان والمهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة واقع المخطط التنظيمي لمدينة حلب والمقترحات المقدمة لوضع رؤى مستقبلية لتطويره وتعديله بما يسهم في خدمة التقدم والتطور العمراني لمحافظة حلب.

وبين وزير الأشغال العامة والإسكان أهمية الاستفادة من المراسيم والتشريعات الصادرة والمتعلقة بإعادة الإعمار بهدف إجراء التعديلات اللازمة على المخطط التنظيمي لمدينة حلب والتعاقد مع الجهات المعنية لدراسة وضع مناطق المخالفات وتطويرها وفق رؤية جديدة والإسراع بترميم وصيانة الشوارع الرئيسية والأبنية الموجودة فيها وتحديد عمل الشركات التي تعمل في مناطق المخالفات ضمن مدة زمنية محدودة بهدف الإسراع بمعالجة وضعها. من جانبه دعا وزير الإدارة المحلية والبيئة لإعادة تقييم المخطط التنظيمي لمدينة حلب وفقا للأولويات الجديدة بالشكل الذي يلبي التوسع العمراني العمودي والأفقي من خلال وضع برنامج زمني للتنفيذ مبديا استعداد الوزارة لتقديم الدعم المالي المطلوب.

بعد ذلك جرى استعراض عمل الشركات الإنشائية العامة والمتعلقة بترحيل الأنقاض إلى خارج المدينة.

التعليم العالي تدعو الطلاب المقبولين بمفاضلة منح الجامعات الخاصة إلى تثبيت قبولهم:
دعت وزارة التعليم العالي الطلاب المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة “المرحلة الأولى” للعام الدراسي 2016-2017 إلى تثبيت قبولهم في مراكز التسجيل المحددة في إعلان المفاضلة بدءا من اليوم ولغاية يوم الاثنين 9-1- 2017 مؤكدة أن كل طالب لم يثبت قبوله في هذه الفترة يعتبر مستنكفا.

وبينت الوزارة في إعلانها أن على الطالب المرفوضة رغباته في “المرحلة الأولى” ولا يرغب بالاستمرار بمفاضلة “المرحلة الثانية” أن يقدم طلب استنكاف في مراكز التسجيل المحددة خلال الفترة المذكورة.

ولفتت إلى أن كل طالب قبل في المنحة نتيجة المفاضلة النهائية “المرحلة الثانية” يرقن قيده في الجامعة الحكومية إذا كان مسجلا فيها ولا يحق له التسجيل في الجامعة الحكومية إذا كان قبل فيها ولم يسجل بعد.

وكانت الوزارة أعلنت الخميس الماضي النتائج الإسمية لمفاضلة منح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2016-2017 التي أعلنت عنها في الـ 22 من تشرين الثاني الماضي مبينة الحدود الدنيا للفرعين الأدبي والعلمي.

شركة النقل الداخلي بدمشق بانتظار رفدها بباصات جديدة :

بعد أن أقر مجلس الوزراء استيراد باصات نقل داخلي جديدة لمدينة دمشق والمحافظات الأخرى، ودراسة حالة الباصات المتوقفة لدى شركات النقل الداخلي كافة وإصلاحها بشكل كامل، مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق المهندس سامر حداد أوضح أن وزارة الإدارة المحلية طلبت وعلى وجه السرعة من شركات النقل الداخلي وعددها 4 في دمشق، وحلب واللاذقية وطرطوس بتقديم دراسة تفصيلية عن واقع كل شركة وتم عقد اجتماع مع مدراء الشركات الأربع استمعت خلاله الوزارة إلى واقع هذه الشركات، والظروف التي تعمل بها خاصة بعد أن تعرضت للكثير من عمليات التخريب والدمار والسرقة من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.‏
لافتاً أن المطلب الأساسي لهذه الشركات تمثل برفدها بباصات جديدة لتغطية النقص الحاصل على شبكة الخطوط الداخلية، وهذا الأمر يتوقف على أن تقوم كل شركة بتحديد احتياجاتها بدقة من الباصات ليتم شراؤها.‏
كما طلبت الوزارة حسب ما أكد حداد تقديم مذكرة بوضع الآليات المعطلة والمتوقفة عن العمل للاسراع بإصلاحها عن طريق تقديم كافة التسهيلات اللازمة، وتأمين جميع المتطلبات التي تحتاجها كي تعود للعمل، وهذه الأمور تم وضعها موضع التنفيذ الفوري.‏

لجنة الإغاثة الفرعية باللاذقية: إيصال المساعدات إلى أماكن سكن ذوي الشهداء
أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ضرورة ايصال المساعدات لذوي الشهداء إلى أماكن سكنهم في القرى والمناطق البعيدة لتخفيف الأعباء عنهم.

وبين المحافظ خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة اليوم أهمية التنسيق والتكامل بين أعضاء اللجنة وتطوير آليات عملها لتجاوز عقبات وسلبيات العام المنصرم وتحقيق العدالة في توزيع المساعدات والمعونات للمحتاجين الحقيقيين.

ودعا السالم إلى وضع خطة عمل فعالة وإيجاد قوائم وبيانات دقيقة تسهم في تحقيق التوزيع العادل للمساعدات وتضبط أي تجاوزات قد تحدث لمعرفة مرتكبها ومحاسبته. فيما استعرض ممثلو فرع الهلال الأحمر العربي السوري وبطريركية الروم الأرثوذكس وجمعية البستان وجمعية الإخاء ومكتب الشهداء ومكتب الإغاثة عمل كل جهة وخطط عملها الإغاثي وآليات التنسيق مع بعضها إضافة إلى مقترحات وتوصيات لتطوير عمل اللجنة خلال الفترة القادمة لضمان التوزيع الصحيح وعدم تكرار التوزيع في بعض المناطق أكثر من غيرها مشيرين إلى أهمية وضع خطط شهرية تراعي أي مستجدات في العمل.

توزيع 45 ألف اسطوانة غاز في دمشق خلال شهر :

علنت المؤسسة العامة للخزن والتسويق أنه تم خلال الشهر الماضي توزيع 45 ألف أسطوانة غاز بمعدل 1800 أسطوانة يومياً في دمشق. ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مدير فرع دمشق للمؤسسة العامة للخزن والتسويق فاروق عطوان قوله إنه تم خلال الشهر الماضي توزيع 45 ألف أسطوانة غاز بمعدل 1800 أسطوانة يومياً، وذلك عبر سيارات المؤسسة الجوالة ومراكزها في الزبلطاني والبرامكة ووحدة تبريد المزة بالإضافة لبيع 35 ألف عبوة مياه.

وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود المؤسسة ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين في الحصول على هاتين المادتين. لافتاً إلى سعي المؤسسة لتوفير جميع احتياجات المواطنين من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية وعبوات المياه واسطوانات الغاز المنزلي.

ارتفاع حجم تخزين سدود طرطوس إلى 26 مليون متر مكعب :
ارتفع حجم تخزين المياه في سدود طرطوس جراء الهطولات المطرية التي تشهدها المحافظة إلى 26 مليون متر مكعب.ونقلت وكالة سانا عن مدير الموارد المائية بطرطوس المهندس عيسى حمدان قوله .. أن حجم التخزين في سد خليفة وصل إلى الحد الطبيعي للتخزين البالغ 3 ملايين متر مكعب كما وصل التخزين في سد الصوراني 5ر4 ملايين متر مكعب.

ولفت إلى أن حجم التخزين في سد الباسل بلغ 19 مليون متر مكعب من أصل الطاقة التخزينية القصوى للسد والبالغة 103 ملايين متر مكعب عازيا انخفاض كمية التخزين فيه إلى قلة الأمطار خلال الموسم الماضي.

ورشات الصيانة في كهرباء حماة تجري أعمال الإصلاح لجميع الأعطال على خطوط التوتر المتوسط:
نفذت ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء حماة خلال اليومين الماضيين أعمال الإصلاح لجميع الأعطال على الشبكات الكهربائية من خطوط التوتر المتوسط 20 ك.ف في عين اللوزة والقصور والتبغ بمدينة حماة وخطي الكافات بمنطقة سلمية وكفربهم بريف حماة اضافة الى صيانة واستبدال شبكات توتر منخفض أرضية بدل هوائية بأحياء الفراية والقصور والبعث بمدينة حماة. وقد تمت صيانة واستبدال كابلات بطول 5ر1 كم في أحياء القصور والفيحاء والتعاونية والضاهرية بالمدينة وتركيب واستبدال وتكبير استطاعة 17 محولة كهربائية في مختلف مناطق المحافظة. من جانبه أكد مدير الشركة المهندس محمد الرعيدي أن مكاتب الطوارئء على ” أتم الإستعداد” لإصلاح جميع الأعطال التي تطرأ على الشبكة والمحولات نتيجة الأعطال الطبيعية أو الظروف الجوية ومعالجة شكاوى المواطنين بالسرعة الممكنة.

محافظ حماة يتفقد الواقع الخدمي والصحي والتعليمي في بلدة الربيعة:
أكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري ضرورة تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية والخدمية للمواطنين لتامين جميع متطلباتهم. وخلال جولة المحافظ اليوم على عدد من الأفران والمدارس والمركز الصحي في بلدة الربيعة أوعز بتنظيم ضبط تمويني بحق فرنين بعدما تبين وجود نقص في وزن أكياس الخبز لافتا الى ضرورة توفير الخدمات بالشكل المطلوب من قبل المركز الصحي ولا سيما العيادتين النسائية والسنية اللتين تعانيان نقصاً في المستلزمات الطبية.

كما شدد على ضرورة زيادة عدد الاطباء في المركز من خلال التعاقد مع الأطباء من اهالي البلدة او البلدات المجاورة انطلاقا من أهمية تحسين الواقع الصحي داعيا الى تنظيم جدول بأسماء من يعانون مرض السكري لتزويدهم بالأنسولين والعلاج من خلال المركز بدلاً من تكبدهم عناء السفر والانتقال إلى العيادات الشاملة في مدينة حماة مشيرا إلى ضرورة الارتقاء باستراتيجيات الادارة في جميع الجهات العامة وعدم التقصير وتوصيف الجوانب الايجابية والسلبية والإشارة إلى مواقع الاخطاء لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحلها.

صرف إعانات الشلل الدماغي اعتباراً من الأربعاء القادم بالسويداء ومطلع الأسبوع المقبل بالحسكة :
أكد مدير بريد السويداء أن عمليات صرف إعانات الشلل الدماغي المخصصة للعام الماضي ستبدأ في الرابع من الشهر الجاري وفق الجداول الواردة من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بأماكن وعناوين المستهدفين منها.

وأضاف وليد أبو شاهين في تصريح لمراسل سانا اليوم ان عدد المستفيدين من هذه الإعانات 1624 وقيمة المبالغ المخصصة لهم 475ر23 مليون ليرة وسيجري ايصالها لمنازلهم عن طريق العاملين في المكاتب البريدية المنتشرة بالمحافظة بهدف تخفيف عناء السفر عليهم. ويكون مقدار الاستفادة من الإعانة بحسب درجة الإعاقة ونسبتها وذلك وفق ثلاث فئات بحيث تكون المبالغ التي تصرف للمستفيد الواحد للفئة الأولى 18 ألف ليرة والثانية 9 آلاف ليرة والثالثة 6 آلاف ليرة .

وفي السياق ذاته ذكر عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة ان صرف إعانات الشلل الدماغي سيبدأ مطلع الأسبوع القادم بقيمة 304ر38 مليون ليرة يستفيد منها 2504 مصابين لمدة ستة اشهر بحيث يستفيد من الشريحة الأولى 273 مصابا بمبلغ 1000 ليرة والثانية 388 مصابا بمبلغ 1500 ليرة والشريحة الثالثة 1843 مصابا بمبلغ 3000 ليرة.

وبين أن عمليات التوزيع ستجري بالنسبة للمستفيدين من مناطق الحسكة والشدادي ورأس العين في مقر فرع البريد بمدينة الحسكة وللمستفيدين في القامشلي والمناطق التابعة لها في شعبة مديرية الشؤون الاجتماعية بالقامشلي.

 

 

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق