'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - دولي - التحالف الدولي يعترف .. غاراتنا قتلت 188 مدنياً في سوريا والعراق

التحالف الدولي يعترف .. غاراتنا قتلت 188 مدنياً في سوريا والعراق

أفادت قيادة التحالف الدولي بأن القصف الذي نفذته قواتها تسبب بمقتل 188 مدنياً في العراق وسورية، منذ بداية العمليات ضد “داعش” في الدولتين.
وجاء في بيان صدر عن قيادة قوات التحالف الدولي:” وفقا للمعلومات المتوفرة، توصلت قيادة قوات التحالف إلى استنتاج يدل على أن القصف تسبب منذ بداية عملية مكافحة الإرهاب وحتى الوقت الراهن بمقتل 188 مدنيا بشكل غير متعمد، ويؤسفنا مقتلهم ونعرب عن مواساتنا لعائلاتهم وأقاربهم”.
وذكرت الوثيقة أن الائتلاف يعتبر معظم الأرقام والأنباء عن وقوع ضحايا بين المدنيين نتيجة قصف التحالف غير دقيقة وغير صحيحة.
وجاء في الوثيقة:” استلمت قيادة التحالف، في نوفمبر/تشرين الثاني، 16 تقريرا ودرست 7 وثائق سابقة عن احتمال وقوع ضحايا بين المدنيين نتيجة قصف قوات التحالف في سورية والعراق. وتم اعتبار 13 تقريرا منها غير صحيحة و5 صحيحة والخمس الباقية لا تزال قيد الدراسة والتقييم “. ونوه البيان بأن الحالات الخمس المعترف بها وقعت فعلا في نوفمبر/تشرين الثاني 2016. والحديث يدور عن قصف مدن الشهيد يونس والصعب (يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني) والموصل (في26 و29 نوفمبر) وكذلك الصالحية (21 نوفمبر) والرقة (26 نوفمبر) في سوريا. ودل التحقيق، في كل من هذه الحالات، على وقوع قتلى بين المدنيين على الرغم من كل الحيطة المتخذة من جانب قوات التحالف”.
وأما التقارير التي اعتبرت غير صحيحة، فتتعلق بقصف مناطق مختلفة في سورية والعراق، في فبراير/شباط الماضي، وكذلك في الفترة بين أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2016.

 

وكالات

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق