'; echo ''; endif; endif; wp_reset_query(); ?>
الرئيسية - لقاءات - بين الرقص المسرحي والجمباز لمعت فراشة اللاذقية الموهبة سوزان حمدان

بين الرقص المسرحي والجمباز لمعت فراشة اللاذقية الموهبة سوزان حمدان

خاص لـسوريا الإعلامية | يامن عجوة – يولا حسن
عندما تتعدد المواهب ويكون الحلم العالمية، هنا يبدأ التعب للوصول إليه ,  فكانت فراشة اللاذقية ضيفة مؤسستنا الاعلامية .
سوزان حمدان إبنه مدينة اللاذقية فراشة على المسرح وفي الجمباز إبداع …  ترسلين رسالة من خلال الرقص المسرحي في كل لوحة .. أهلاً بك ضيفة موقع سوريا الاعلامية ونبدأ اسئلتنا بسطور تعرفيننا فيها عنكِ

15

سوزان حمدان.. وُلدت في اللاذقية،خريجة المعهد الزراعي.
خضعت من سنة الى دورة تمثيل بإشراف الأستاذ ” بسام سعيد “،  ثم انضممت لفرقة اليسار المسرحية،شاركت بمهرجانات للمخرج “نضال عديرة” , و من المسرحيات التي شاركت فيها مسرحية على” شفا موجة”و”حلم” , اخراج الدكتور  “محمد اسماعيل بصل” في المسرح القومي , ومسرحية “درجة تالتة” إخراج “نضال عديرة “و التي كان لها صدىً كبيراً ,  وقد تم عرضها في  محافظة حمص وان شاء الله  قريباً ستُعرض في دولة عربية .
بالإضافة أيضاً  لـ “افلام قصيرة” من إخراج “نضال عديرة” .

كيف اكتشفتي موهبتك ومن ساهم في تطويرها ودعمها؟
من خلال متابعتي للعمل المسرحي وتوجيهات الفنان موفق الأحمد , وحين قمت بالتجربة نجحت وعملت على تطوير  مهارتي من خلال فرقه اليسار , وكان لدي القدرة  على إستيعاب الملاحظات والتوجيهات , ما جعلني أكسب اعجاب القيّمين على الفرقة.

76
عندما ترقصين في كل لوحة.. ماهو الشعور الذي ينتابك وكيف تقومين بإيصال رسالة اللوحة التي تؤدينها ؟
أكون منغلقة على ذاتي وأُعبر عما يجيش في نفسي متأثرة بالعمل , وبعيده عن تأثيرات الغير . أما رسالتي فأقوم بإيصالها من خلال اندماجي وعشقي للدور  , مايجعلني أنسى أنه عملٌ يجب علي إنجازه فيتلقاه الجمهور بترحيب واعجاب،لأنّ الصدق في العمل النابع من القلب يدخل إلى قلوب الجماهير  .

14
ماهي أهم الأعمال التي شاركتي بها ,  وما الرسائل والأداور في كل عمل؟
مسرحيه على” شفا موجة” و”حلم” إخراج محمد بصل , والتي تروي مأساة المهاجرين واللاجئين , أما الرسالة فكانت دعوة للعودة  إلى الوطن .
و مسرحيه “درجه تالتة” إخراج نضال عديرة , وهي تحكي عن معاناة المواطن في الظروف الراهنة , والهدف تحسين الوضع المعيشي للمواطن.

19
ماهو حلم الفراشة و إلى أين تود ان تصل بطموحها؟
حلمي مزدوج , أن أصل إلى بطولة دولية في الجمباز بما أنني  لاعبة محترفة , أما  من خلال المسرح استطيع أن أثبت أهمية الرياضه للجيل حيث أتمكن من إيصال معاناة مجتمعي و الحلول المناسبة .

13
للجمباز رواية أخرى , فماذا تخبريننا  عن سوزان المبدعة في الرياضة؟
الحديث عن هذه الرياضة يطول , فأنا أمارسها منذ طفولتي الاولى , وقد  شاركت ببطولات مدرسية حتى المرحلة الإعدادية ومن ثم انطلقت للمشاركة في البطولات ببقية المحافظات .

وخضت منافسات حزت فيها على بطولة الجمهورية , وحالياُ اخضع  لتدريبات مكثفة إستعداداً  للبطولات العربية وبعدها الدولية..

ماهو الجديد الذي تنتظرينه  فنياً ورياضياً ؟
أنتظر الإنتشار عالمياً في  رياضة الجمباز , و أسعى للحصول على ترتيب لبلدي سوريا بين الدول , أما فنياً  فأريد أن يعود للمسرح دوره في نهضه البلد.

18

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق